محلي

الدكتور سيدي عبد الله خطاب الرئيس مفاده أن الوضع ينبغي أن يتغير

الدكتور سيدي عبد الله خطاب الرئيس مفاده أن الوضع ينبغي أن يتغير
قال الدكتور سيدي عبد الله محمد الأمين السالك والأستاذ في المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة الليلة في مقابلة له مع الإذاعة الموريتانية والقنوات الفضائية المتعاقدة معها إن خطاب رئيس الجمهورية كان حافلا بالرسائل والأدلة الصريحة ليوصل رسالة للمسؤلين مفادها أن الوضع ينبغي أن يتغير.
جاء ذلك خلال حفل اليوم الخميس لتخرج دفعة من طلاب المدرسة الوطنية للإدارة والصحاف، مضيفا أن حرص رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على الحضور لتخريج هذه الدفعة من الرسائل والأدلة التي بعث بها أيضا  إلى المسؤولين.
وأوضح ولد محمد الأمين السالك  أن دعوة هرم الإدارة لحضور الحفل، وكذلك الإجتماع بالولاة الذي عقبه مباشرة من الدلائل أيضا الصارمة، مشيرا  إلى  سرد رئيس الجمهورية للمواضيع وعدم الخلط بينها وتركيزه على الإدارة وحرصه على أن تكون قريب من المواطن هي فاتحة عهد جديد لتقريب الخدمة من المواطن.
وتابع ولد محمد الأمين السالك قائلا:” حرص رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على عكس خطاباته السابقة أن يكون خطابه بالعامية ليصل إلى كل مواطن أن حقه أولويات رئيس الجمهورية وليفهم المسؤلون أيضا أن حقوق المواطنين هي محور اهتمامته.
وأكد ولد محمد الأمين السالك أن رئيس الجمهورية ختم خطابه بالآمال في طلاب المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة وشحن هممهم بتغيير أنماط الإدارة الموؤودة حسب تعبيره، منوها أن رئيس الجمهورية أرسل طلبا أخلاقيا بأن من لا يستطيع تحمل المسؤولية عليه أن يترك منصبه لغيره.

وختم ولد محمد الأمين السالك بأن رئيس الجمهورية كان يتكلم بصورة واضحة عن وقائع تصله عبر بريد الرئاسة، حيث حدد آليات للحد من هذه المشاكل واتخاذ التدابير اللازمة لحلحلتها في أربعة عناوين وهي الإستقبال والإنصات والتجاوب والحل الذي ينبغي أن يوصل إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى