محلي

ملاك الأراضي المصادرة في تيارت يعودون للتظاهر للمطالبة باستعادة أراضيهم المصادرة

ملاك الأراضي المصادرة في تيارت يعودون للتظاهر للمطالبة باستعادة أراضيهم المصادرة

تظاهر أمس الأربعاء العشرات من ملاك الأراضي المصادرة في تيارت امام القصر الرئاسي في ساحة الحرية للمطالبة باستعادة أراضيهم المصادرة من طرف وزارة الإسكان في ابريل 2022.

و رفع خلال التظاهرة شعارات تندد بمصادرة الأراضي ظلما وعدوانا ودون أي سند قانوني و شعارات تطالب فخامة رئيس الجمهورية بالتدخل لإنصاف المواطنين الضعاف من ملاك الأراضي .

وقال سيدنا ولد السبتى رئيس تجمع ملاك الأراضي المصادرة في تيارت انهم يعودون اليوم للتظاهر بعد ان ملوا من مماطلة وزارتي الإسكان و المالية في حل مشكلة الأراضي المصادرة و انهم سيستمرون في الاحتجاج السلمي والضغط حتى تتحقق مطالبهم العادلة في استعادة أراضيهم التي اشتروها بأموالهم الخاصة و لم تمنح لهم مجانا .. وصودرت بشكل مخالف للقانون من طرف وزارة الإسكان

من جهته شدد عبدات ولد العيل نائب رئيس تجمع ملاك الأراضي في كلمته على ان قرار المصادرة كان ظالما و مجحفا و ان حوالى 3200 مواطن موريتاني تضرر منه غالبيتهم من المواطنين الفقراء ذوي الإمكانيات المحدودة ..من معيلي الأسر اي ان مجموع المتضررين مع أسرهم يصل إلى حوالى 13000 متضرر مباشر من هذا القرار.

و تدخل كذلك حبيب الداه وهو احد أعضاء المكتب التنفيذي لتجمع ملاك الأراضي و أشار في كلمته الى انهم في ((تجمع ملاك الأراضي المصادرة في تيارت)) يعولون على حكمة وعدالة وانصاف رئيس الجمهورية ويناشدونه ان يتدخل في الملف من اجل حل عادل يعيد لهم أراضيهم و ذكر بانهم في التجمع يدعمون الرئيس محمد الشيخ ولد الغزواني و برنامجه الإصلاحي و كذلك يدعمون حزب الانصاف و قاموا بالتصويت للوائحه بكثافة في الانتخابات الاخيرة على مستوى مقاطعة تيارت و في مناطق البلاد الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى